رياضة

موعد مباراة بايرن ميونيخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة بايرن ميونيخ وريال مدريد

ستقام المباراة في معقل البافاري، ملعب “أليانز أرينا”، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت وسط أوروبا يوم الثلاثاء.

تعد هذه المباراة الثامنة التي تجمع الفريقين في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. وقد حسم ريال مدريد التأهل في 3 مناسبات، في حين نجح الفريق البافاري في التأهل في 4 مناسبات.

ووتوج الريال باللقب في ثلاث مناسبات، بينما توج بايرن ميونيخ باللقب مرتين وخسر في نهائيين.

تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ وريال مدريد

أقيمت أول مباراة بين الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1976، حيث تعادلا في إسبانيا بهدف لمثله، ثم فاز البايرن في ملعبه بنتيجة 2-0 ليتأهل للنهائي ويفوز باللقب.

وتكررت المواجهة بينهما في الدور نصف النهائي عام 1987، وتأهل البايرن بعد فوزه في مباراة الذهاب 4-1 وخسارته في مباراة الإياب بهدف.

في عام 2000، التقى الفريقان مرة أخرى في نصف نهائي البطولة، وتأهل ريال مدريد بفوزه في مباراة الذهاب 2-0، لكنه خسر في مباراة الإياب 1-2، وصعد البايرن للنهائي وفاز باللقب.

وتكررت المواجهة في العام التالي، حيث تأهل البايرن بعد الفوز في مباراة الذهاب 1-0 وتكرار الفوز في مباراة الإياب 2-1، وتوج باللقب في النهائي.

في عام 2012، تعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب 2-2، وصعد البايرن بفوزه في ركلات الترجيح، وفي نسخة 2014، فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب 1-0، لكن البايرن رد بقوة في مباراة الإياب وفاز 4-0، وصعد للنهائي وفاز باللقب.

آخر مواجهة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين كانت في عام 2018، حيث فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب في ميونيخ 2-1، ثم تعادل الففريقان في مباراة الإياب في مدريد. وصعد ريال مدريد للنهائي بعد تغلبه على ليفربول بنتيجة 3-1.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى